تعرف على منصة أبطال الإنترنت من غوغل، لمساعد الأطفال على استكشاف الانترنت بأمان


أعلنت "غوغل" عن إطلاق منصة "أبطال الإنترنت" التي تهدف إلى مساعدة الأطفال على تصفح الويب بأمان، حيث يقدم البرنامج بشكل تفاعلي للأطفال والمعلمين والآباء، أساسيات الأمان الرقمي لمساعدتهم على اتخاذ قرارات أكثر ذكاء أثناء تعاملهم مع الشبكة العنكبوتية.

مبادئ و أساسيات المنصة:


ركزت منصة "أبطال الإنترنت" بشكل أساسي على 5 مبادئ تساعد الأطفال على التنقل بأمان في عالم الإنترنت، من خلال تشجيعهم على استخدام الشبكة بــ )ذكاء و حذر و ثقة و لطف و شجاعة).

بالإضافة إلى هذه الأساسيات، تقدم المنصة لعبة "عالم الإنترنت" التي تساعد على تجنب عمليات الاحتيال، وكذلك التنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى تعلم أساسيات الخصوصية والحفاظ على السمعة الرقمية وأهمية الإبلاغ عن المحتوى غير اللائق، كل هذا من خلال مغامرات ممتعة داخل اللعبة.

طورت "غوغل" هذا البرنامج بالتعاون مع مؤسسات الحماية والأمن الإلكتروني غير الربحية التالية:
Family Safety Safety Institute، iKeepSafe Association ، ConnectSafely

تصريحات غوغل حول المنصة:


بخصوص البرنامج الجديد صرحت "غوغل" قائلة: "نحن نؤمن بدور التكنولوجيا في إطلاق العنان للإبداع والفرص، ولكن يجب أن يكون الأطفال على دراية تامة بأساسيات الاستخدام الصحيح للإنترنت".

وأضافت:" نريد أن يتمكن جميع الأطفال من حماية معلوماتهم الشخصية أثناء رحلتهم في اكتشاف عالم الإنترنت، وتجنب المحتوى غير اللائق ومحاولات الاحتيال".

و صرحت أيضا: "أن نتائج الاستبيانات التي أجرتها الشركة مع عدد هام من الأساتذة و المعلمين في العالم العربي، توصلت إلى أن معظمهم يتوافقون مع فكرة وجوب بدء تعليم أساسيات السلامة الإلكترونية للأطفال، و يعتقد 98 % من المعلمين أن الأمن الإلكتروني يجب أن يشكل جزءًا أساسيًا من المناهج الدراسية، بالإضافة إلى ذلك أفاد 1 من بين 3 مدرسين، بأنه عانى من حادثة واحدة على الأقل تتعلق بالأمن الإلكتروني في المدرسة )مثل مشاركة المعلومات الشخصية أو التسلط عبر الإنترنت)، علاوة على ذلك قال 84 % من المعلمين أنهم لا يملكون أي مراجع لازمة لتعليم التلاميذ أساسيات الأمن الإلكتروني".

رابط المنصة:


للمزيد من التفاصيل على الموقع الرسمي: من هنا .

رابط لعبة "عالم الإنترنت": من هنا .

تعليقات