عشر (10) اختصارات رائعة في لوحة المفاتيح


من وقت لآخر، في تعاملنا مع أجهزة الكمبيوتر نتعلم بعض اختصارات لوحة المفاتيح، مثل CTRL+C أو CTRL+S، ولكن هناك العديد من الاختصارات غير معروفة لمعظم مستخدمي Windows، وهنا نذكر عشرة (10) إختصارات تعد جد عملية لمستخدمي الكمبيوتر:

قائمة الإختصارات:


  1. (CTRL+W): من أسرع الطرق لإغلاق تبويبة على المتصفح أو نافذة برامج.
  2. (CTRL+D): باستخدام هذا الاختصار، يمكنك حفظ علامة التبويب في المفضلة على متصفحات الويب المختلفة.
  3. (CTRL+زر الماوس الأيسر): ماذا لو كنت تريد تحديد مجموعة من العناصر غير المحاذية، يمكنك ذلك بالضغط على زر CTRL مع عدم تحريره، ثم الضغط بزر الماوس الأيسر على العناصر المراد تحديدها واحد تلوى الآخر.
  4. (SHIFT+سهم): يمكنك التحكم في تحديد النص بالنقر فوق SHIFT مع استخدام أحد الأسهم الأربعة.
  5. (WIN+D): يمكنك هذا الإختصار من تصغير كافة النوافذ المفتوحة دفعة واحدة و إظهار شاشة سطح المكتب بسرعة.
  6. (ALT+سهم): سيؤدي النقر فوق ALT مع السهم الأيسر إلى نقلك إلى النافذة السابقة في متصفح الويب ونوافذ Windows، بينما سينقلك ALT مع السهم الأيمن للأمام إلى النافذة التي رجعت منها فهي تعمل عمل أسهم الرجوع إلى الوراء و التقدم إلى الأمام.
  7. (WIN+L): باستخدام هذا الاختصار، يمكنك قفل شاشة الكمبيوتر بسرعة.
  8. (CTRL+SHIFT+V): يعرف الكثير منا مفتاح الاختصار CTRL+V، والذي يستخدم للصق أي نص أو ملف تم نسخه، ولكن مفتاح الاختصار هذا سيقوم بلصق النص المنسوخ باللون والحجم و الروابط أي تمامًا مثل النص الأصلي، أما اللصق باستخدام CTRL+SHIFT+V يعطيك النص الأصلي الخام بدون أي تعديلات.
  9. (CTRL+PrtScr أو PrtScr): ربما يعرف الكثير منا هذا الاختصار، الذي يمكن من إلتقاط صورة لكامل الشاشة بغض النظر عن مكان وجودك على Windows، ويمكنك لصق الصور في أي مكان تريد.
  10. (CTRL+F): بغض النظر عن مكانك في نظام ويندوز، سواء في مستعرض ويب أو في مستند أو في العديد من البرامج التي تعالج النصوص، يمكنك النقر فوق CTRL+F حتى يظهر لك صندوق البحث، للبحث عن أي نص ضمن الصفحة التي تتواجد فيها.

تعليقات