كيفية التعامل مع كابلات الشحن و غيرها، لحمايتها من التلف


إذا كنت مثل معظم الناس هذه الأيام، فمن المحتمل أن يكون لديك مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية المحمولة. هذا يعني أن لديك أيضًا مجموعة متنوعة من كابلات الشحن والكابلات الكهربائية الصغيرة الأخرى المتصلة بأشياء مثل سماعات الرأس وسماعات الأذن. كما لاحظت على الأرجح في وقت أو آخر، تميل هذه الكابلات إلى أن تكون حساسة إلى حد ما وعرضت للتلف، خاصة حول النقاط التي تلتقي فيها الأسلاك بموصلات القابس والجهاز. نحن نعلم كم هو مزعج أن تضطر إلى استبدال الكابلات التالفة طوال الوقت. لحسن الحظ، هناك طرق يمكنك من خلالها التعامل مع الكابلات الخاصة بك بعناية أكبر وحمايتها لجعلها تدوم لفترة أطول.



1- اسحب الكابلات للخارج من الرأس الذي يتصل بالقابس أو الجهاز:


لا تسحب الكابلات للخارج عن طريق الإمساك بالسلك في مكان ما في المنتصف، لأن هذا يضع الكثير من الضغط على الكابل. اسحب من الرأس البلاستيكي الصلب في أي من الطرفين، مثل موصل USB الذي يتم توصيله بالشاحن أو الرأس الصغير الذي يتصل بجهازك الإلكتروني.


ينطبق هذا على أي نوع من الكابلات بما في ذلك شواحن الهاتف وشواحن الكمبيوتر المحمول وسماعات الرأس وأي نوع آخر من الكابلات الكهربائية.


حتى الكابلات القوية غير المعرضة للتلف، مثل أسلاك طاقة الأجهزة الكهربائية، ستستمر لفترة أطول إذا قمت بفصلها عن طريق الإمساك برأس القابس بدلاً من السلك.


2- حاول تجنب ثني الكابلات أو طيها عند توصيلها:


امنح الكابلات مساحة كبيرة وارتخاء عند توصيلها. لا تحشرها خلف أي شيء أو تحته لأن الضغط والشد يؤديان إلى تلف الكابلات بسرعة كبيرة.


على سبيل المثال، إذا قمت بتوصيل شاحن هاتفك خلف سريرك أو قطعة أثاث أخرى، فلا تدفع السرير أو قطعة الأثاث مقابل الشاحن. اترك بعض المساحة بينها و بين الشاحن حتى لا يتم سحق الكابل.


إذا كنت تستخدم جهازًا إلكترونيًا مثل هاتفك أثناء توصيله بالشاحن، فحاول ألا تستخدمه في وضع يتطلب منك ثني الكابل أو سحبه.


3- قم بلف الكابلات المفكوكة فوق نفسها 3-4 مرات بشكل دائري لنقلها بأمان:


قم بلف الكابل برفق فوق نفسه 3-4 مرات بشكل دائري، بحيث يكون قطر الدائرة حوالي 1/3 أو 1/4 من حجمه، ثم قم بثني الأطراف داخل الحلقة لتثبيتها. لا تقم أبدا بضغط الكابل معًا ودفعه في كيس لأن هذا يضع الكثير من الضغط على الأسلاك.


يمكنك بسهولة وضع كابل ملفوف بهذه الطريقة في جيب صغير داخل حقيبة الظهر أو حقيبة السفر لنقله بأمان دون إتلافه.


4- احتفظ بالكابلات في حقيبة واقية عند عدم استخدامها:


قم بشراء حقائب للأجهزة الإلكترونية الخاصة بك التي تحتوي على جيوب للكابلات أو قم بشراء حقيبة إلكترونية عامة مخصصة للكابلات. قم بلف الكابلات برفق فوق نفسها بشكل دائري عند عدم استخدامها وقم بوضعها في الحقيبة، للحفاظ عليها آمنة ومحمية.


يمكنك شراء حقيبة منظم للإلكترونيات والكابلات عبر متاجر الإلكترونيات المحلية.



تعليقات