كيفية تعزيز كابلات الشحن و غيرها، بأدوات بسيطة


إذا كنت مثل معظم الناس هذه الأيام، فمن المحتمل أن يكون لديك مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية المحمولة. هذا يعني أن لديك أيضًا مجموعة متنوعة من كابلات الشحن والكابلات الكهربائية الصغيرة الأخرى المتصلة بأشياء مثل سماعات الرأس وسماعات الأذن. كما لاحظت على الأرجح في وقت أو آخر، تميل هذه الكابلات إلى أن تكون حساسة إلى حد ما وعرضت للتلف، خاصة حول النقاط التي تلتقي فيها الأسلاك بموصلات القابس والجهاز. نحن نعلم كم هو مزعج أن تضطر إلى استبدال الكابلات التالفة طوال الوقت. لحسن الحظ، هناك أدوات بسيطة يمكنك استعمالها لتعزيز الكابلات الخاصة بك وحمايتها لجعلها تدوم لفترة أطول.



1- لف نابض القلم (pen spring) حول نهاية سلك الكابل لمنع الاهتراء:


فك القلم القابل للسحب وانزع النابض المعدني من أنبوب الحبر. قم بلف النابض حول نقطة النهاية الحساسة للكابل حيث يلتقي السلك بالموصل، سيساعد هذا في منع التمزق عند النقطة الأكثر حساسية للكابل مع الحفاظ على مرونته.


استخدم نابضين لتقوية كلا الطرفين الحساسين. ضع 1 حيث يتصل السلك بوصلة الشاحن و 1 حيث يلتقي بجانب موصل الجهاز.


ضع في اعتبارك أن قلمك لن يعمل بعد إخراج النابض، لذلك قد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في تعزيز مجموعة كاملة من الكابلات، حيث ستترك مع مجموعة من الأقلام غير العاملة.


2- شراء واقيات الكابلات التجارية لتقوية الكابلات المتعددة:


اشترِ واقيات الكابلات المصنوعة من المطاط أو مادة مرنة أخرى. قم بلف الواقيات على نهايات السلك حيث تلتقي بالموصلات لمنع السلك من الانكسار بسبب التوتر والانحناء.


تبدو هذه الأنواع من الواقيات مثل الحلزونات المطاطية السميكة، وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان. أنت فقط تقوم بلفها على الكابل حيث تريد حمايتها، تمتلك بعض الأنماط الأخرى جانبًا مفتوحًا تمدده لينزلق الواقي فوق الكابل.


يمكنك استخدام واقيين لكل كابل لتوفير أقصى حماية. ما عليك سوى تمرير الواقي الأول على طول السلك إلى حيث يلتقي بالشاحن. و مرر واحدًا آخر على جزء السلك حيث يلتقي بموصل الجهاز.


يمكنك أيضًا العثور على واقيات الكابلات المزخرفة الممتعة التي تشبه الحيوانات إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الذوق إلى الكابلات الخاصة بك، يمكنك شراء حزمة من 24 أو نحو ذلك من واقيات الكابلات الأساسية الحلزونية عبر الإنترنت بأقل من 10 دولارات أمريكية.


3- قم بتمرير paracord فوق كابل لتغطية ومنع الاهتراء على السلك بالكامل:


قم بقص قطعة من paracord بطول الكابل، و ضع الكابل بداخله، ثم قم بلصق أحد أطراف paracord بأحد جوانب الكابل و إسحب paracord إلى الجانب الآخر، بحيث يتم تغطية السلك بالكامل.


يمكنك شراء paracord بمجموعة متنوعة من الألوان والأنماط، حتى تتمكن من إعطاء الكابلات الخاصة بك مظهرًا فريدًا باستخدام هذه التقنية.


4- لف خيط أو سلك حول الكابل لتزيين وتقوية السلك بالكامل:


ألصق أحد طرفي الكابل على طاولة أو مكتب أمامك. اربط خيطًا ملونًا أو سلكًا بعقدتين أو ثلاثة حول أحد نهايات الكابل. ثم تابع العقد بالتوالي حتى تغطي كل الكابل.


يمكنك القيام بذلك بلون واحد فقط أو بألوان متعددة. الأمر متروك لك تمامًا والشكل الذي تريد أن تمنحه للكابل الخاص بك!


5- قم بلف الكابلات التي بدأت في الاهتراء باستخدام الشريط اللاصق الكهربائي:


لف شريطًا لاصقا كهربائيًا مرتين أو ثلاث مرات حول المناطق التي بدأ فيها الكابل بالاهتراء، حيث تكون اللفائف متداخلة فوق بعضها و بشكل حلزوني.


يمكنك أيضًا تقوية الكابلات التي لم تهترئ بعد عن طريق لفها بالشريط اللاصق الكهربائي بالكامل بطريقة متداخلة و حلزونية، لكن الشريط الكهربائي لا يبدو جميلًا، لذلك من الأفضل استعمله عندما تريد منع حدوث المزيد من التلف للكابل فقط.


إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات في انقطاع الكابلات بعد تجربة طرق مختلفة لمنع ذلك، فيمكنك دائمًا شراء كبلات شاحن خاصة معززة من المفترض أن تدوم لوقت أطول، مع الحرص على عدم فصل الكابلات من الأجهزة عن طريق السحب من منتصف الكابل، لأن هذا يضع ضغطًا غير ضروري عليه. افصل الكابلات دائمًا عن طريق السحب من أحد أطراف الموصل حيث يوجد الرأس البلاستيكي الذي يتصل بالجهاز أو الشاحن.


تعليقات