إختراع جهاز الهاتف 1876


ألكسندر غراهام بيل مخترع الهاتف من مواليد 3 مارس 1847( أدنبرة، اسكتلندا)، تلقى معظم دروسه في المنزل على يد مدرسته إليزا، وحصل على ثلاثة سنوات من التعليم النظامي فقط، و على الرغم من أن مستواه كان متوسط إلا أنه إتسم بقدرة هائلة على حل المشاكل.


قصة ألكسندر غراهام بيل مع الهاتف:


 تقول الأسطورة أن حكاية بيل مع الهاتف بدأت لما طرق على حاوية لنقل السوائل وهتف قائلًا "سيد واتسون، تعال هنا، أريدك!"، و لكن القصة الأرجح أن بيل سمع ضوضاء عبر الأسلاك، ودعا "واتسون"، واتسون سمع صوت بيل عبر الأسلاك وهكذا بدأ كل شيء و أعتبرة هذه القصة أول مكالمة هاتفية جرت عبر التاريخ.

 

ومنذ ذلك اليوم بدأ ألكسندر غراهام بيل سلسلة من التجارب العامة لتعزيز فكرة الهاتف، و قام بمشاركة الفكرة عبر المعرض المئوي في فيلادلفيا.

 

في عام 1876، عرض بيل الهاتف على إمبراطور البرازيل، (دوم بيدرو)، و الذي قال، "يا إلهي، إنها تتحدث!"، وبعدها قام بإنشاء شركة بيل للهاتف في 9 جويلية 1877.

 

على مدى السنوات الـ 18 المقبلة، واجهت شركة بيل عدة تحديات و مساءلات قانونية أثناء معارك البراءات، و على الرغم من ذلك فقد امتلك ما يزيد على 150 ألف شخص في الولايات المتحدة هواتف ما بين عامي 1877، و 1886،و على ممر عدة سنين أدخلت تحسينات عديدة على الجهاز بما في ذلك إضافة ميكروفون، اخترعه "توماس أديسون"، الذي ألغى الحاجة إلى الصراخ على الهاتف حتى يتم سماعك. 


إنجازات ألكسندر غراهام بيل:


  • 1880، أنشأ "مختبر فولتا"، وهو مرفق تجريبي مكرس للاكتشافات العلمية.
  • 1890، أسس "الرابطة الأمريكية للنهوض بتعليم الكلام للصم".
  • 1907، شكل بيل "الرابطة التجريبية الجوية" مع "جلين كيرتس" وعدة شركاء آخرين، وطوَّر الفريق عدة آلات للطيران، بما في ذلك "السهم الفضي" حيث كان أول آلة استطاعت الطيران في كندا.
  • في وقت لاحق عمل على القوارب المائية التي تعمل على الوقود، وحقق رقماً قياسياً عالمياً للسرعة لهذا النوع من القوارب.

أول مكالمة هاتفية عبر القارات:


في شهر جانفي من عام 1915، دُعِيَ بيل لإجراء أول مكالمة هاتفية عبر القارات، من نيويورك، وتحدث مع معاونه السابق توماس واتسون في سان فرانسيسكو.


وفاة بيل:


توفي بيل بكل سلام في 2 أوت 1922، في منزله على جزيرة كيب بريتون، نوفا سكوشيا، كندا، حيث تم إيقاف نظام الهاتف لمدة دقيقة واحدة كاملة تحية لحياته.


تعليقات