أول جهاز ايفون IPhone


تعتبر هواتف آيفون من بين الهواتف الأكثر شيوعا في وقتنا الحالي، و لها قاعدة جماهير كبيرة تعد بالملايين، وهي من انتاج شركة آبل.

أول إصدار لهاتف آيفون:


في يوم 09/01/2007، قام مؤسس شركة آبل "ستيف جوبز"، بأهم عرض ترويجي لمنتجاته، حيث أعلنت شركة "آبل" قبل أيام من العرض أنها ستعلن عن ثلاثة أجهزة جديدة (جهاز "آيبود" بشاشة لمس، و جهاز جوال جديد، و جهاز خاص بتصفح الإنترنت)، و لكن المفاجئة يوم العرض حين تم عرض جهاز واحد، حيث تم تجميع خصائص الأجهزة الثلاثة السابقة الذكر في هذا الجهاز و المسمى "آيفون"، ومن أهم خصائصه أنه يحتوي على شاشة لمس، و قد كان الإعلان عن ذلك الهاتف في ذلك الوقت بمثابة خيال علمي، واعتبرته مجلّة تايم اختراع العام لعام 2007م.


أهم خصائص أول آيفون:


و في العرض الترويجي للجهاز أقدم "ستيف جوبز" على عرض أهم خصائصيه و هي:

  • شاشة لمس بحجم 3.5 أنش بدقة 480*320.
  • معالج من طراز "S5L8900"، مع رقاقة رسومات من إنتاج شركة سامسونج.
  • بطارية بسعة 1400 ملي أمبير.
  • ذاكرة عشوائية 128 ميجا.
  • ذاكرة الداخلية 4/8/16/32 جيجا.
  • كاميرا 2 ميجا بيكسل.

وقد احتوى الجهاز أيضا على مستشعر التسارع و مستشعر القرب وأيضا إمكانية تعديل الإضاءة و العديد من الخصائص الأخرى.


تاريخ إطلاق هاتف آيفون الجيل الأول:


و في يوم 09/06/2007 أقامت شركة "أبل" معرض للمطورين، و أُعلن فيه عن تاريخ إطلاق هاتف آيفون الجيل الأول و كان في شهز جويلية، وقد وقف أمام منافذ بيع هواتف "آبل" الكثير من المواطنين من أجل الحصول على الهاتف غير مبالين بالسعر المبالغ للجهاز (499-599 دولار)، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن "آبل" أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح "الآيفون" أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ.


من هو ستيف جوبز:


ستيف جوبز من مواليد 24 فبراير 1955 كان مخترع وأحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة. عُرف بأنه المؤسس الشريك والمدير التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة "آبل" وهو أيضاً الرئيس التنفيذي السابق لشركة "بيكسار" ثم عضواً في مجلس إدارة شركة "والت ديزني"، توفي في 5 أكتوبر 2011.


تعليقات