سماعات أُذن لقياس ضغط الدم


على الرغم من أن عملية قياس ضغط الدم في الجسم عملية أساسية لصحة الإنسان، إلى أن عدد كبير من الناس يغفلون و يهملون هذه العملية، ما قد يؤدي بهم إلى التعرض لخطر الإصابة بسكتة دماغية فجائية.

سماعة أذن لقياس ضغط الدم:


شركة التكنولوجيا الصحية "Valencell" المتخصصة في تصنيع أجهزة قياس مؤشرات جسم الإنسان، تهتم بهذا الجانب و تنجح في تصنيع سماعة أذن صغيرة و بسيطة مهمتها الوحيدة قياس ضغط الدم، لتصبح عملية القياس سهلة و في يد أي شخص يهتم بصحته الجسدية.

وفق ما ذكر موقع " CNET"، فإن الشركة تستعد لطرح هذه التكنولوجيا لاحق من هذا العام (2020). و تقول الشركة إن الأذن هي أفضل منطقة لقياس ضغط الدم، مقارنة بالإصبع أو الرسغ.

تعمل السماعة الجديدة بالاعتماد على تطبيق يتم تثبيته على الهاتف الذكي، حيث يطلب من المستخدم إدخال بعض البيانات مثل العمر و الجنس و الطول و الوزن، ثم تستغرق عملية القياس حوالي 30 ثانية. تقول الشركة أن التطبيق المرافق يمكنه قياس ضغط الدم في جسم الإنسان بشكل مستمر و بنتائج أكثر تحديثا ودقة، و يمكن أيضا المستخدم من حفظ نتائج القياسات على مدار الفترة التي يستعمل فيها الجهاز، لتقديمها لاحقا عند زيارة الطبيب.

نصيحة:


ينصح خبراء الصحة بضرورة قياس ضغط الدم باستمرار، خاصة لمن تظهر عليهم علامات ارتفاع الضغط التي تشمل: الإرهاق، و مشكلات في الرؤية، و آلام في الصدر، و الصداع الشديد، والتنفس غير المنتظم.

تعليقات