كاميرات مراقبة الأطفال تهدد الخصوصية


يلجأ العديد من الآباء الذين يقضون وقتًا طويلًا خارج المنزل لاستعمال كاميرات المراقبة ليتمكنوا من تفقد أطفالهم داخل المنزل أثناء غيابهم، وخاصة في حالة وجود مربية معهم، ولكن وراء هذا الاحتياط يبدو أن هناك خطرًا مخفيًا.

تقرير المركز القومي لأمن الإنترنت البريطاني:


حسبما نقلت وكالة "سكاي نيوز" البريطانية، فقد حذر المركز القومي لأمن الإنترنت البريطاني، أصحاب الكاميرات الذكية وكاميرات مراقبة الأطفال التي تعمل بكلمة مرور، من خطر التسلل و الإختراق، وقال المركز الحكومي في تقريره إن هذا النوع من الكاميرات معرض بدرجة كبيرة للقرصنة في حالة عدم قيام أصحابه بتغيير كلمة المرور بانتظام و استعمال برامج الحماية.

وذكر التقرير أيضا أنه في حالة اختراق كاميرات المراقبة داخل المنزل، فإن المتسلل سيصل إلى كل ما يتم التقاطه بها، بالإضافة إلى توفير المعلومات التي قد تكون مهمة لمساعدة المتسللين على تنفيذ عملية السطو والسرقة، معتبرا أن هذه المسألة تمثل تحديا للخصوصية و الأمن داخل المنازل.

شجع المركز القومي لأمن الإنترنت البريطاني الناس على استعمال برامج الأمان إلى جانب التطبيقات الموثوقة فقط لإدارة كاميرات المراقبة و تحديثها باستمرار، كما حث على استعمال كلمات مرور صعبة و تغييرها بانتظام.

حسب التقرير فقد شهدت الكاميرات المنزلية من نوع "نيست" المطورة من طرف شركة "غوغل" العديد من حالات القرصنة و الاختراق، في حين صرحت الشركة المصنعة أن السبب يعود لاستخدام كلمات مرور بسيطة، ونصحت المستخدمين باستعمال كلمات مرور معقدة، و تغييرها بشكل دوري.

تعليقات