طريقة مراجعة و حذف جميع منشوراتك على الفيسبوك


كشف عملاق الشبكات الاجتماعية "فيسبوك" عن أداة إدارة النشاط الجديدة على منصته، و التي تتيح إمكانية تعديل أو حذف أو إخفاء (المنشورات و المشاركات و الصور و العلامات) القديمة من سجل نشاطاتك الخاص على "الفيسبوك".

الأداة الجديدة:


فبدلا من حذف المشاركات و الصور الواحدة تلوى الأخرى على يومياتك، تتيح لك الأداة الجديدة عرض جميع نشاطاتك دفعة واحدة مع إمكانية الفلترة و التعديل و الحذف، لكن الأداة الجديدة تسمح بحذف المنشورات التي قمت أنت بإنشائها فقط، و لا تمكنك من حذف المنشورات التي قام مستخدم آخر بنشرها على يومياتك.

تعتبر هذه الأداة الجديدة إحدى الأدوات الفعالة التي تساعد في الحفاظ على خصوصية المستخدمين على المنصة، و التحكم في ما يريد المستخدم أن يظهر على يومياته، فقد يجد العديد من المستخدمين أنه من المفيد حذف بعض المنشورات القديمة لأغراض مهنية أو اجتماعية للحفاظ على المزيد من الخصوصية.

وفقًا لصحيفة "واشنطن بوست" صرح موقع "فيسبوك" أن الأداة الجديدة جاءت لمنح المستخدمين المزيد من الخصوصية و التحكم فيما يتم نشره، و جاءت الأداة الجديدة نتيجة للضغوط و الانتقادات التي واجهتها شركة "فيسبوك" بخصوص انتهاكات الخصوصية.

كيفية الوصول إلى الأداة:


  • انتقل إلى صفحتك الشخصية.
  • اضغط على "الثلاث نقاط" الموجودة بجانب زر البحث (بجانب زر "إضافة إلى القصة" على الهاتف المحمول).
  • انقر بعدها على "سجل النشاطات".

كيفية استخدام الأداة:


عند تطبيق الخطوات السابقة، تظهر لك صفحة تحتوي على سجل النشاطات الخاص بك بترتيب زمني منذ بدأ استخدامك للفيسبوك، يوجد أمام سجل النشاطات، زر "الفلتر" لفلترة و تصفية نتائج البحث حسب السنة و الشهر و الفئة (منشورات، صور، التطبيقات، القصص..... وغيرها).

  • قم بتحديد الخيارات التي تريد الوصول إليها، لتظهر أمامك نتائج البحث المرجوة بترتيب زمني.
  • أنقر على العنصر المراد مراجعته، ليظهر لك محتواه.
  • انقر على "الثلاث نقاط" المجاورة للعنصر المُراد، لتظهر مجموعة من الخيارات من بينها (حفظ المنشور أو تعديل المنشور أو حذف المنشور ...)، عند الضغط على خيار الحذف سيختفي العنصر من يومياتك بشكل نهائي.

تعليقات