أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب


تتغير أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب كل عام، فقد كانت الأجيال الأولى لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصص للألعاب عبارة عن بدائل لأجهزة سطح المكتب لا غير و تميزت بهياكلها الثقيل، و وصلات الطاقة المتعددة، و إضاءة RGB وافرة، و العديد من المزايا، لكن كانت بعيدة كل البعد عن الأناقة و الخفة.


لكن المتنافسين الكبار الآن يطورون أخيرًا أجهزة ذات مواصفات قوية في هياكل أكثر أناقة و قابلة للحمل وأكثر احترافية. مع شاشات ممتازة وسريعة التحديث وهي ضرورية لتجربة رائعة مع الألعاب. أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه ليست رائعة للألعاب فحسب، بل للعمل اليومي أيضًا.


في هذا الموضوع سيتم عرض قائمة بأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب.


1- ASUS ROG ZEPHYRUS G15:


  • أفضل كمبيوتر محمول للألعاب.


كان ASUS ROG ZEPHYRUS G14، أفضل كمبيوتر محمول للألعاب لفترة طويلة. فقد فعل كل شيء بشكل صحيح، ولم نكن متأكدين مما إذا كان بإمكان ASUS تكرار نجاحها الباهر في جهاز محمول آخر. ولكن بطريقة ما، تمكنت الشركة من تطوير G14 إلى G15 بحجم أكبر قليلا، و أداء أفضل بكثير. و يعد الآن أفضل كمبيوتر محمول مخصص للألعاب بمقاس 15 بوصة.


بوزن يزيد قليلاً عن أربعة أرطال، يعد Zephyrus G15 أحد أخف أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 15 بوصة التي يمكنك شراؤها الآن.


يأتي الجهاز مدعوم بأعلى شرائح الأجهزة المحمولة التي قدمتها AMD و Nvidia، و يتضمن على شاشة عرض (QHD مع 1440 بكسل) بسرعة تبلغ 165 هرتز، هذا المزيج يقدم تجربة رائعة مع الألعاب.


كما أنه يحتوي على مجموعة صوتية مكونة من ستة مكبرات صوت معدة على إيقاع قوي وجهير، مع لوحة مفاتيح ولوحة لمس أنيقة جدا، وتدوم بطاريته لمدة ثماني ساعات ونصف.


يعد Asus ROG Zephyrus G15 أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب التي يمكنك شراؤها حاليًا. على الرغم من عدم إحتوائه على كاميرا ويب، إلا أنه يوفر أداء رائع مقابل تكلفة معقولة، إذ يبلغ سعره تقريبا (1900 دولار أمريكي).


2- RAZER BLADE PRO 17:


  • أفضل كمبيوتر محمول للألعاب بشاشة كبيرة.


يقدم Blade Pro 17 أفضل أداء للألعاب الذي يمكن أن تجده في جهاز كمبيوتر محمول، ولا يتعلق الأمر بالأداء الخارق فقط، ما يجعل جهاز Razer مقاس 17 بوصة مثيرًا للإعجاب، هو أنه يحزم تلك القوة التي لا تصدق في هيكل رفيع وجذاب. يبلغ سمكه 0.8 بوصة فقط.


يأتي هذا الطراز بشاشة FHD مع 360 هرتز، أعلى معدل تحديث يمكنك الحصول عليه على جهاز كمبيوتر محمول. كما أنه يتوفر على لوحة مفاتيح RGB قابلة للتخصيص لكل مفتاح.


من المؤكد أن Blade Pro 17 ليس رخيصًا، لكنه الكمبيوتر المحمول الذي يمكنك شراؤه إذا كنت تبحث عن جهاز قوي و أنيق و خفيف ، إذ يبلغ سعره 2500 دولار أمريكي تقريبا.


3- ASUS ROG STRIX G15 ADVANTAGE EDITION:


  • أفضل كمبيوتر محمول للألعاب من AMD.


يعد ROG Strix G15 Advantage Edition واحد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة القليلة المخصصة للألعاب والتي تشتمل على معالج AMD، وحدة معالجة رسومات AMD أيضا.


يقدم أداء ألعاب يضاهي ما ستراه من أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع أفضل وحدات معالجة الرسومات من Nvidia كما أنه يوفر واحدة من أفضل تجارب بطاريات الألعاب التي رأيناها على الإطلاق، فقد تمكن من الحفاظ على معدلات إطارات قابلة للتشغيل على Red Dead Redemption 2 لأكثر من ساعة بدون أي شحن مرفق.


عند الحديث عن البطارية، فهو يوفر متوسط تسع ساعات و 16 دقيقة من استخدام دون شحن، مما يجعل Strix G15 بعيدًا جدا و أفضل بكثير من أحدث أجهزة كمبيوتر محمولة مخصصة للألعاب من حيث البطارية. هذا مثير للإعجاب بشكل مضاعف لأنه يعمل على تشغيل عدد كبير من مصابيح LED الوامضة، بما في ذلك لوحة مفاتيح RGB، وشريط إضاءة ملون حول الحافة الأمامية للسطح.


فإذا كنت تبحث عن تصميم جريء وجذاب و تريد أن تستخدم منتجات AMD بالكامل، فإن إصدار Strix G15 Advantage هو الكمبيوتر المحمول المراد، و الذي يمكنك شراءه مقابل سعر يبلغ 1949 دولار أمريكي تقريبا.


4- RAZER BLADE 14:


  • أفضل كمبيوتر محمول للألعاب بهيكل مقاس 14 بوصة.


إذا كنت تبحث عن جهاز قوي مقاس 14 بوصة يمكنه مواكبة أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب في السوق، فإن الجهاز الوحيد الذي ستجده هو Razer Blade 14، هذا الجهاز النحيف والمحمول يشتمل على Nvdia's RTX 3070 و RTX 3080، وهي أفضل وحدات معالجة رسومات من Nvidia، بالإضافة إلى شريحة AMD قوية ثمانية النواة، و يتميز بوحدة المعالجة المركزية Ryzen 9 5900HX.


إنه جهاز رائع بخيار عرض QHD مع 165 هرتز، و لوحة مفاتيح RGB أنيقة. حتى أنه يحتوي على عدد معقول من المنافذ، بما في ذلك HDMI 2.1 بالإضافة إلى منفذي USB-C.


و يعد Razer Blade 14 كمبيوتر محمول للألعاب شديد التحمل في هيكل خفيف، و يأتي بسعر يقارب 2200 دولار أمريكي.


5- ALIENWARE X17:


  • أفضل كمبيوتر محمول للألعاب بشاشة 4K.


أخيرًا ، هناك جهاز كمبيوتر محمول يمكنه تقديم تجربة ألعاب ممتعة بدقة 4K، يمكن لـ Alienware X17 تشغيل جميع أنواع الألعاب الحديثة بمعدل إطارات قابلة للتشغيل بدقة 3840 × 2160، ويمكنه أن يظل قريبًا من معدل 60 إطار في الثانية مع تتبع الأشعة.


قوة X17 ليست ميزته الوحيدة، فقد تمكنت Dell من حشر هذه القوة العملاقة في هيكل نحيف وأنيق بشكل مثير للإعجاب. حيث يبلغ سمكه 0.84 بوصة فقط، مع لوحة مفاتيح RGB رائعة و لوحة لمس تضيء عند الضغط عليها. إنه رائع وهادئ للغاية، حتى في ظل أحمال الألعاب الثقيلة.


من ناحية أخرى، يأتي X17 مع بعض نقاط الضعف نذكر منها، كاميرا ويب متواضعة، لوحة اللمس صغيرة بعض الشيء خاصة بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة، متوسط عمر البطارية يبلغ أربع ساعات فقط، وعلى الرغم من أن الهيكل مضغوط جدا إلا أنه يعتبر غير خفيف، حيث يزيد وزنه عن ستة أرطال.


لكن إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول بدقة 4K، فهذا هو الخيار الممتاز، فأولاً وقبل كل شيء هو رائع في تشغيل الألعاب، و يوفر أداء متميز بدقة 4K، ويتمكن من القيام بذلك مع الحفاظ على الهدوء و درجة حرارة منخفضة.


يأتي هذا الجهاز المذهل بسعر يقارب 2199 دولار أمريكي.


6- ASUS ROG STRIX SCAR 15:


  • أفضل كمبيوتر محمول مع إضاءة RGB مبهرة.


إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول متميز للألعاب،تقليدي، يتميز بأضواء ملونة براقة ، فإن ROG Strix Scar 15 هو ما يناسبك. إذ تعد لوحة مفاتيح Strix واحدة من أكثر لوحات المفاتيح راحة على الإطلاق، كما أن لديها أروع إضاءة RGB يمكن تخصيصها لكل مفتاح مع جميع أنواع التأثيرات التي يمكنك تخيلها، يوجد أيضًا شريط إضاءة ملون ملفوف حول مقدمة السطح، قابل للتخصيص أيضًا وشعار متوهج ملون على الغطاء. باختصار إذا كنت تستخدم هذا الجهاز في الأماكن العامة فسوف يلاحظك الناس.


بالطبع Strix رائع من الداخل أيضًا، حيث يقدم أفضل معدلات الإطارات التي ستجدها من كمبيوتر محمول مقاس 15 بوصة، مزود بأفضل شرائح Intel و Nvidia، و يمكنك الحصول على أقصى استفادة من قوتها مع خيار شاشة 300 هرتز أيضًا.


يأتي Strix محملاً مسبقًا ببرامج متنوعة للمساعدة في تخصيص تجربة الألعاب الخاصة بك. يمكنك تخصيص ملفات تعريف الألوان وتخصيص النطاق الترددي والمزيد بناءً على نوع اللعبة التي تلعبها.


يعتبر Asus ROG Strix Scar 15 جهاز كمبيوتر محمول ملون مبهرج يهدف إلى ممارسة الألعاب الإلكترونية بشغف. إنه محمول وقوي مع لوحة مفاتيح ممتازة قابلة للتخصيص، و يبلغ سعره تقريبا 2336 دولار أمريكي.


7- RAZER BLADE 15 ADVANCED:


  • جهاز كمبيوتر محمول رائع ورقيق وخفيف الوزن.


إن Blade 15 ليس قوي مثل شقيقه Blade 17، ولكنه يوفر مزيج متوازن من الأداء وقابلية النقل، فهو يأتي مزود بأفضل الرقائق في السوق ويأتي بشاشة QHD تبلغ 240 هرتز، و كل هذا في هيكل بوزن 4.39 رطل و سمك 0.62 بوصة فقط.


بالإضافة إلى توفير أداء مبهر للألعاب، يأتي Blade 15 مزود بلوحة مفاتيح مريحة جدًا في الاستخدام وتوفر إضاءة RGB لكل مفتاح على حدا، مع لوحة لمس رائعة.


مشكلته الوحيدة هي عدم قدرته على الحفاظ على درجة حرارته أثناء الحمل الشديد.


يعد Blade 15 Advanced أفضل كمبيوتر محمول للألعاب متوسط الحجم من Razer، ويأتي بسعر يقدر بـ 2700 دولار أمريكي تقريبا.


8- ASUS ROG ZEPHYRUS G14:


  • كمبيوتر محمول للألعاب مع لوحة مفاتيح استثنائية.


لم يعد ROG Zephyrus G14 أفضل كمبيوتر محمول للألعاب يمكنك شراؤه الآن، لكنه لا يزال رائع، إذ يحتوي على أحدد أقوى المعالجات المحمولة في السوق، في هيكل فائق الحمل مقاس 14 بوصة، و بفضل نظامه للتبريد الفائق، يوفر الكمبيوتر المحمول معدل إطارات لم نشهدها من قبل في كمبيوتر محمول بهذا الحجم.


لكن بصرف النظر عن أداء الألعاب الممتاز، فإن G14 يدمج لوحة لمس وشاشة ومنافذ، أقل ما يقال عليها أنها ممتازة، وتعد لوحة مفاتيحه واحدة من أفضل اللوحات المتوفرة في السوق، حتى عمر البطارية جيد جدا.


هناك بعض الجوانب السلبية لـ G14 أهمها، عدم احتوائه على كاميرا الويب، و عدم دعمه لخاصية اتصال Thunderbolt، و تعد أصوات مراوحه تحت الحمل مرتفعة قليلا بالمقارنة مع أجهزة أخرى، لكن هذه النقائص ليس لديها تأثير كبير على قيمته نظرا للأداء المذهل الذي يوفره مع الألعاب.


يعد ROG Zephyrus G14 جهاز كمبيوتر محمول قويًا بشكل مذهل. يمكن لمعالج AMD Ryzen 9 و GeForce RTX 3070 دفع أداء الرسومات إلى حدوده، من خلال شاشته QHD، مع كونه فعالًا بشكل مدهش، لا يزال سعره جد معقول إذ يبلغ تقريبا 1300 دولار أمريكي.



تعليقات