كيفية تنظيف طرف شاحن iPhone بالكحول


إذا كان شاحن iPhone الخاص بك لايعمل، فقد يكون الطرف متسخًا أو متآكلًا. لحسن الحظ، مع بعض الأدوات المنزلية و القليل من الكحول، من الممكن تنظيف الموصلات الموجودة على الشاحن الخاص بك ومن المحتمل أن يعمل مرة أخرى. ستعلمك هذه المقالة كيفية إزالة التراكم على طرف شاحن iPhone الخاص بك.


تنظيف طرف الشاحن بالكحول:


  1. اجمع أعواد قطنية وكحول وعود تنظيف الأسنان ومنشفة والشاحن: قد يكون لديك بالفعل هذه العناصر في جميع أنحاء المنزل، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المحتمل أن تجدها جميعًا في متجر البقالة المحلي.
  2. اغمس طرف عود القطن في الكحول: استخدم الكحول الذي يحتوي على أعلى نسبة كحول يمكنك العثور عليها. من الناحية المثالية ، ستكون 99 %. تعني النسب المئوية المنخفضة للكحول وجود المزيد من الماء في المحلول، مما قد يؤدي إلى تآكل الشاحن.
  3. افرك طرف الشاحن بقطعة القطن: عند تنظيف طرف الشاحن، لا تخف من ممارسة بعض الضغط. في كثير من الأحيان، تحتوي أجهزة الشحن التي تتعطل بسبب التآكل على دبوس ذهبي خامس متسخ بشكل واضح. هذه هي أقوى دائرة كهربائية ، لذا تأكد من تنظيفها قدر الإمكان.
  4. اكشط طرف الشاحن باستخدام عود تنظيف الأسنان: بعد استخدام الأعواد القطنية، قد تبقى بعض النقاط على طرف الشاحن. استخدم عود أسنان لإزالة أي بقايا أو تآكل مع توخي الحذر من الموصلات الذهبية. في حالة تلف موصل ذهبي، سيتوقف الشاحن عن العمل بشكل دائم، لذلك لا تكشط بشدة.
  5. جفف الشاحن: بعد تجفيف الشاحن بمنشفة، انتظر دقيقتين إلى ثلاث دقائق للتأكد من عدم وجود سائل متبقي.
  6. قم بتوصيل الشاحن بهاتفك: إذا بدأ هاتفك في الشحن، فقد قمت بتنظيف الشاحن بنجاح! خلاف ذلك، إذا كان الشاحن لا يزال لا يعمل، ولا يزال طرفه متآكلًا، فحاول تنظيفه مرة أخرى.



تعليقات