كيفية تنظيف طرف شاحن iPhone باستخدام صودا الخبز والخل الأبيض


إذا كان شاحن iPhone الخاص بك لايعمل، فقد يكون الطرف متسخًا أو متآكلًا. لحسن الحظ، مع بعض الأدوات المنزلية و القليل من صودا الخبز والخل الأبيض، من الممكن تنظيف الموصلات الموجودة على الشاحن الخاص بك ومن المحتمل أن تعمل مرة أخرى. ستعلمك هذه المقالة كيفية إزالة التراكم على طرف شاحن iPhone الخاص بك.


تنظيف طرف الشاحن باستخدام صودا الخبز والخل الأبيض:


  1. اجمع ثلاث أعواد قطنية، ماء، صودا الخبز، صابون سائل، خل أبيض أو عصير ليمون، عود أسنان، منشفة، والشاحن: هذه أدوات منزلية شائعة نسبيًا، ولكن إذا لم تتمكن من العثور على أي منها، فمن شبه المؤكد أنها متوفرة في متجر البقالة المحلي.
  2. قم بإزالة الشحوم من طرف الشاحن بالماء والصابون: اغمس عود القطن في بعض الماء الدافئ مع القليل من الصابون، ثم افرك طرف الشاحن برفق على كل جانب. سيؤدي ذلك إلى إزالة أي شحم متبقي. إذا لم تكن متأكدًا من نوع الصابون الذي يجب استخدامه، استعمل صابون غسل الصحون أو صابون اليدين.
  3. اخلط الماء وصودا الخبز والخل الأبيض أو عصير الليمون: يمكنك قياس حوالي نصف كوب من الماء وملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من الخل الأبيض أو عصير الليمون. يفضل الماء الدافئ، لكن إذا كان لديك ماء بارد فقط، فلا بأس بذلك.
  4. افرك طرف الشاحن بمحلول صودا الخبز: اغمس طرف عود الأذن الثاني في المحلول الذي صنعته للتو، ثم نظف طرف الشاحن. لا تخف من الضغط وتنظيفه لعدة دقائق، لأن هذا ضروري لإزالة التراكمات الصعبة. غالبًا ما تحتوي أجهزة الشحن التي تتوقف عن العمل بسبب التآكل على قدر كبير من التراكم على الدبوس الذهبي الخامس. هذه هي أقوى دائرة كهربائية، لذا تأكد من تنظيفها قدر الإمكان.
  5. إزالة البقايا والتآكل باستخدام عود الأسنان: بالنسبة للبقع المقاومة بشكل خاص، قم بتنظيف طرف الشاحن برفق باستخدام عود أسنان. احرص على عدم إتلاف المسامير الذهبية، وإلا سيتوقف الشاحن عن العمل بشكل دائم.
  6. نظف طرف الشاحن بالماء: اغمس آخر عود قطن في ماء دافئ وافرك جانبي الموصل مرة أخرى لإزالة محلول صودا الخبز. لا تنظف طرف الشاحن بالمياه الجارية! إذا كان هناك تسرب في غلاف موصل الكبل، فسيؤدي ذلك إلى إتلاف الشاحن.
  7. جفف الشاحن: جفف الموصل بالتربيت بمنشفة، ثم انتظر دقيقتين إلى ثلاث دقائق للتأكد من جفافه تمامًا.
  8. قم بتوصيل الشاحن بهاتفك: إذا بدأ هاتفك في الشحن، فقد نجح التنظيف! خلافًا لذلك، إذا استمر ظهور التآكل على الشاحن، فحاول تنظيفه مرة أخرى.


تعليقات